المنتفعات بمشروع InnovAgroWoMed بمدنين يطورن مهاراتهن الرقمية

image

انطلقت يوم الأربعاء 29 سبتمبر 2021 في مدينة جرجيس من ولاية مدنين – تونس، الدورة التدريبية الثانية من سلسلة دورات برنامج التدريب والمرافقة الذي فتحه مركز المرأة العربية للتدريب والبحوث في إطار تنفيذه لمشروع InnovAgroWoMed بتونس بالشراكة مع وزارة المرأة و الأسرة والطفولة وكبار السن ومع مكتب الإحاطة بالمرأة الريفية التابع لوزارة الفلاحة والصيد البحري والموارد المائية.

وقد تناولت هذه الدورة محور التثقيف الرقمي بهدف تمكين المشاركات من ولاية مدنين من عديد المهارات التقنية والرقمية واستعمال الأليات والقنوات المبتکرة للبحث عن وظیفة مستدامة ومناسبة في قطاع تحويل منتجات البحر بالجهة.

هذا وستتواصل هذه الدورة لمدة 3 أيام لفائدة 20 مشاركة في البرنامج التدريبي من الجهة ويمتد البرنامج التدريبي طيلة 600 ساعة تنتهي مع بداية سنة 2022.

تنتظم هذه الدورات التدريبية بالتعاون مع تيسير للاستشارة وبلدية جرجيس، الشريك المحلي للمشروع بولاية مدنين.

مشروع InnovAgroWoMed هو مشروع مُمول بنسبة 87% من الاتحاد الأوروبي ويتم تنفيذه عن طريق برنامج التعاون عبر الحدود في البحر الأبيض المتوسط في 4 بلدان متوسطية وهي تونس وإيطاليا وإسبانيا وفلسطين. ويهدف أساسا إلى تقليص نسب الفقر وتحقيق الادماج الاجتماعي عبر حلول مبتكرة لتطوير نسبة وكيفية مشاركة المرأة في قطاع الأغذية الزراعية سواء كعاملة أو كموظفة أو كباعثة مشروع في قطاع الصناعات الغذائية.

لمتابعة مستجدات وتطورات هذا البرنامج التدريبي أو للاستفسار عن المشروع عامة، بإمكانكم الاتصال ببريد الصفحة الرسمية للمشروع على فيسبوك عبر الرابط التالي.